موقع الخصم > المنزل > أحدث 7 اتجاهات الموضة في الآثاث والديكور المنزلي

أحدث 7 اتجاهات الموضة في الآثاث والديكور المنزلي

أحدث 7 اتجاهات الموضة في الآثاث والديكور المنزلي

تعرف على أحدث 7 اتجاهات الموضة في الآثاث والديكور المنزلي لهذا العام، فهناك بعض الأشخاص الذين يشعرون بالملل من الديكورات القديمة لديهم ويرغبون في التغيير والتجديد من أجل الاستمتاع بطاقة إيجابية، وقد تختلف هذه الديكورات باختلاف الأجيال والسنين، وهناك بعض الناس يفضلون شكل القطع القديمة عند تجديد ديكورات منازلهم والتي تعطي لمسة جمالية ساحرة للبيت.

أحدث 7 اتجاهات الموضة في الآثاث والديكور المنزلي

هناك بعض الديكورات الشائعة التي يمكن استخدامها، تعرف على أحدث 7 اتجاهات الموضة في الآثاث والديكور المنزلي

الألوان الخضراء

  • في كل عام يهيمن لون واحد على أسلوب التصميم الداخلي، وعندما ننظر إلى اتجاهات عام 2022، نرى أن اللون الأخضر في طليعة أسلوب التصميم الداخلي لهذا العام، ويمكن استعمال هذا اللون في عملية دهان الحوائط بشكل يتوافق مع ألوان المفروشات والمساحة المتوفرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك أنه تم اختيار اللون الأخضر لمساعدة الجميع على الشعور بجمال الطبيعة، على وجه الخصوص عند قضاء الكثير من الوقت في المنزل، حيث يجلب فرحة الطبيعة إلى داخل المنزل ويوفر الهدوء النفسي.

استخدام المنحنيات الهندسية

  • تم استبدال التصاميم الهندسية الزاويّة التقليدية للسنوات السابقة بخطوط أكثر نعومة وانسيابية في الأثاث وبناء المنازل، ويجب أن تكون المنحنيات في جميع الزوايا.
  • جاء ذلك بعد زيادات كبيرة في الاهتمام بالجدران المنحنية و أرائك غرفة المعيشة مقارنة بالعام السابق، حيث تكون المنحنيات والأشكال المستديرة بشكل طبيعي أكثر نعومة وجمال وهدوءًا من الأشكال المستقيمة أو المربعة.

ألوان الأثاث المحايدة

  • من الأشياء التي يتم اختيارها منذ وقت طويل والتي تخلق جمالية نظيفة ومعاصرة هي الرمادي الفولاذي والأبيض الناصع وغيرها من الألوان المحايدة الباردة، لكن الأذواق بدأت تتغير في نواحي أخري ذات طابع أكثر دفئًا.
  • من حيث ألوان الديكور والأثاث، ستكون هذه الألوان المحايدة المريحة بأناقة في عام 2022، للمساهمة في أجواء دافئة وجذابة، استخدم درجات اللون الرمادي الداكن والجمل على الجدران والمفروشات وغيرها من الأثاث.

استخدام العناصر العتيقة

  • بدلاً من اللجوء إلى شراء مختلف المفروشات جديدة يجمع الأفراد بشكل متزايد بين القطع الأثرية والتاريخية مع المزيد من التصاميم المعاصرة كجزء من اتجاه الديكور.
  • وفقًا للمصممة الداخلية آنا فرانكلين، “التحف والديكور والأثاث من مصادر عتيقة ليست فقط جيدة من الناحية البيئية لأنك تعيد استخدام الأشياء، ولكنها أيضًا تسمح للقديم والجديد بالتباين في المنزل، مما يعطيه أناقة رائعة.

الديكور الداخلي والتوازن

التوازن هو أحد المبادئ الأساسية للتصميم الداخلي للمنزل، والذي يحتوي على العديد من الفروع، وهي:

توازن متماثل

وهو عبارة عن تناسب يحدث بين حجم الغرفة وقطع الأثاث الخاصة بها، إنه أسلوب غير مبتكر يعتمد على فكرة إنشاء المساحة كما لو كانت مقسمة إلى نصفين متشابهان تمامًا، وهذا المبدأ جذاب وعملي، ولكن لفترة قصيرة جدًا فقط، وبعدها يشعر صاحب المنزل ما بالملل؛ وذلك بسبب التكرار وعنصر الروتين في تموضع الأثاث واللوحات وأشياء أخرى.

توازن غير متماثل

يعرف باسم (التوازن النشط)، وإحدى فوائده أنه يتيح استخدام أشياء بأوزان وأحجام مختلفة في نفس المكان، كما يشير أيضًا إلى التوسع، مثل مزج الألوان الدافئة والباردة، مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر مع الأزرق والأخضر والبنفسجي، أو خلط قطع الأثاث، حيث يكون الوزن البصري للقطعة عاملًا رئيسيًا في هذا النهج، ويمكن إقران طاولة زجاجية مع كرسي مصنوع من الساتان أو الخشب، نظرًا لأن الوزن المرئي للزجاج أخف من وزن الخشب والساتان البصري، فإن المجموعة تنتج مساحة غير متماثلة مثيرة للاهتمام وجذابة.

توازن مشع

تقوم على مبدأ اختيار نقطة افتراضية، وبعد ذلك يتم ترتيب الأثاث حولها كما نراها كثيراً في مداخل البيوت الكبيرة.

الاتجاهات الرئيسية في الآثاث والديكور المنزلي لعام 2022

تأتي اتجاهات ديكورات 2022 على النحو التالي:

التوسع في قبول الإطارات السوداء

وفقًا لمصممي الديكور الداخلي فقط أصبح الإطار الأسود شائعًا في عام 2022، سواء كان في المداخل أو الحنفيات أو إطارات النوافذ، فإنه يمنح المنزل لمسة جمالية وراقية، لأنه من الألوان التي تتناسب مع كافة الألوان الأخرى.

التصميم الدائري

أحد اتجاهات الديكور المنزلي الرئيسية لعام 2022 هو استخدام التصاميم المستديرة في الأثاث والإضاءة ولهجات المنزل الأخرى.

تصاميم مستمدة من الطبيعة

أحد أكثر موضوعات الديكور المنزلي شيوعًا لعام 2022 هو الديكور الذي يستلهم من الطبيعة، سواء كانت أزهار متنوعة مضافة إلى المزهرية، أو أقمشة مزخرفة بالحيوانات والنباتات.

ورق الجدران

ستكون طباعة ورق الحائط في الغرف أحد الاتجاهات الرئيسية لعالم الديكور، حيث كانت هذه الفكرة واحدة من الديكورات التي كانت شائعة في الستينيات والسبعينيات.

ألوان نابضة بالحياة ومشرقة

قالت ماجي جريفين، مؤسسة شركة لماجي جريفين ديزاين: “لقد طلب مني العديد من الطلبات للألوان الزاهية الحمضية مثل ​​الأصفر المبهج، وتابعت أن الزجاج ذات الألوان الزاهية والبلاط ذي الأشكال البنتاغونية والمثلثية سيكونان رائجين أيضًا في عالم الديكور.

الدهان الرمادي

يعد الدهان الرمادي من أكثر الاتجاهات انتشارًا في عملية دهان الجدران لعام 2022، جنبًا إلى جنب مع اللون البني والبيج، مما يساهم في الشعور بالراحة، بالإضافة إلى الدهان الرمادي يكون لائق جدًا مع الأثاث العتيق أو القديم، ومن المتوقع أن يكتسب هذا الاتجاه شعبية خلال العام المقبل.

الأثاث المزخرف

تحدث اندي مورس وهو صاحب شركة مورس ديزاين، قائلًا من المتوقع أن يكون أحد أحدث الاتجاهات في التصميم الداخلي للعام المقبل هو الأثاث المنجد بمواد مريحة ومنسوجة ومزخرفة، وهذه القطع مكون مفيد سهل التنظيف للغاية.

الإضاءة

يكون لتركيبات الإضاءة تأثير سحري عند تركيبها في المنزل، كما يوفر المصباح ميزة مزدوجة من الأضواء المتنوعة والهادئة والأشكال الفخمة، وتعطي المصابيح الرفيعة والطويلة لمسة جمالية عند وضعها في زوايا الغرف، كما يضيف المصمم الداخلي، تساعد الطاولات البسيطة في توزيع الضوء، مما يوفر عنصر أساسي في ديكور المنزل الجذاب.

موقع هومزمارت

هو واحد من أوائل المتاجر الإلكترونية التي باعت الأثاث والمفروشات الأكثر فخامة، وقد ربط الزوار والعملاء الدائمين من أصحاب المنازل بالخبراء حتى يتمكنوا من طلب التوجيه ومعرفة أرقى التصاميم والأشكال واتساق الألوان لبناء منزل الأحلام المرغوب، المتجر يمكن العملاء من البحث عن أقرب مصمم في منطقتهم يمكنه تلبية جميع احتياجاتهم وبناء منزل بالطريقة التي يريدونها.

ببذل Homesmart الكثير من الجهد في إنشاء عرض رائع للمنتج والمستلزمات المنزلية، بما في ذلك عرض الصور الفوتوغرافية وأوصاف كل عنصر لتسهيل تجربة التسوق للعميل، وقبل إجراء عملية شراء، فإنه يخبر العميل بـ أحدث المعلومات حول السلع المنزلية والتكاليف وعوامل أخرى، ويمكن الحصول على خصم كبير عند استخدام كود خصم هومزمارت.

كيفية استخدام كوبون خصم هومزمارت

تأتي الخطوات كما يلي:

  • الدخول لموقع الخصم، والبحث عن متجر هومز مارت من خلال مربع البحث.
  • إختيار كود خصم هومزمارت من قائمة مزود الخدمة لكوبونات هومزمارت والصفقات الخاصة، واضغط عليها للحصول على كود الكوبون المنسوخ.
  • ضع الأثاث والأجهزة الكهربائية التي ترغب في أخذها لديك في عربة التسوق الخاصة بك قبل إتمام عملية الشراء.
  • في المساحة المخصصة له في ملخص الطلب أو الشراء الصق رمز كوبون هومزمارت.
  • أنقر فوق (استخدام كوبون الخصم)، تحقق من خصم Homesmart الخاص، وهنا انت كنت قادرًا على توفير المال من خلال استخدام كود خصم هومزمارت.

وهذه كانت جميع المعلومات عن موضوعنا الذي كان بعنوان أحدث 7 اتجاهات الموضة في الآثاث والديكور المنزلي، وعرفنا جميع عناصر الديكور التي يميل إليها أغلب الناس لهذا العام.